• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 10 يونيو 2018 على الساعة 16:10

حنان رحاب: ندوة “أنصار” بوعشرين لا تسعى بتاتا إلى تبيان الحقيقة

حنان رحاب: ندوة “أنصار” بوعشرين لا تسعى بتاتا إلى تبيان الحقيقة

علقت البرلمانية والصحافية حنان رحاب على الندوة التي نظمتها ما تسمى “لجنة الحقيقة والعدالة” في قضية مدير نشر صحيفة “أخبار اليوم” توفيق بوعشرين، أمس السبت (9 يونيو).

واعتبرت رحاب، في تدوينة لها، أن من نظم هذه الندوة “لا يسعى بتاتا إلى تبيان الحقيقة والعمل على إحقاق العدالة، بل تهدف بلوغ غاية أخرى لا علاقة لا بالعدل ولا بالحقيقة.”
ورأت رحاب أنه في أول نشاط “ندوة” لهذه اللجنة كشفت أنها “ليست أكثر من أداة لمساندة بوعشرين، مدير أخبار اليوم وموقع اليوم 24 المتهم بالاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي والاغتصاب، والذي تقول النيابة العامة إنها تتوفر على 50 شريطا توثق للممارساته الجنسية، وهي الأشرطة التي لم يجرؤ المتهم ولا دفاعه لحد الآن على طلب إجراء خبرة علمية عليها لإثبات صحتها أو فبركتها”.
وتابعت صاحبة التدوينة بالقول إنه ليس من حق أصدقاء المتهم و”أنصاره”، “إغلاء المشتكيات والمصرحات وإقصائهن وحرمانهن من المطالبة بحقوقهن، ومنعهن السعي أمام القضاء للقصاص ممن يعتبرهن معتديا عليهن. وما على القضاء سوى الفصل في الأمر”.
وشددت رحاب على أن من يسعى إلى تبيان الحقيقة وإحقاق العدالة، “ينصت إلى كل أطرف القضية التي يبحث فيها، ويتمعن في موقف كل طرف وأدلته ومدى صدقية أقواله، دون اعتبار للصحبة أو الرفقة أو أي علاقة أخرى حزبية كانت أو عقائدية أو إيديولوجية”.