• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 01 يوليو 2015 على الساعة 00:43

حميد شباط: ابن كيران خائن للوطن!!

حميد شباط: ابن كيران خائن للوطن!!

بنكيران

فرح الباز
قال حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، وصف نفسه بـ”خائن للوطن”، عندما اعتبر تسريبات امتحانات البكالوريا لمادة الرياضيات بأنها “خيانة للوطن”، وأضاف شباط: “ابن كيران خائن للوطن واش كاين شي واحد في المعارضة غادي يسرب ليه الامتحانات”.
وأضاف شباط: “كل الإنجازات التي تنسبها الحكومة إلى نفسها تعود إلى الحكومات السابقة لحكومة ابن كيران”.
وردا على سؤال حول عدم إقدام المعارضة على اللجوء إلى ملتمس الرقابة لإسقاط الحكومة، قال شباط: “إننا نحترم إرادة الشعب، ولم نلجأ إلى ملتمس الرقابة، لأن الناس خاص يكملو المدة ديالهم، والحكومة كان خاصها هي اللي تقدم استقالتها، بعد فشلها في التعليم والصحة والاستثمار وفضائح الحكومة”.
وأكد عمدة فاس أن أحزاب المعارضة مستعدة لتحيين المذكرة التي تم توجيهها إلى الملك، لمنع استعمال اسمه في الخطابات السياسية لرئيس الحكومة، لأنه “انطلاقا من قناعتنا الملك هو حكم”.
وقال شباط، خلال استضافته اليوم الثلاثاء (30 يونيو)، في برنامج “ضيف الأولى” على القناة الأولى، إن “ابن كيران خلق لخبطة في البلاد.. والأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي إلى جانب العدالة والتنمية أحزاب غير مؤثرة”. وأضاف “إن الأمر يختلف تماما في المعارضة، وتنسيقنا في المعارضة مضمون في الدستور”.
وقال شباط: “لم يسبق لابن كيران أن نظم اجتماعا مع أحزاب المعارضة لمناقشة المواضيع المصيرية”. وطالب شباط رئيس الحكومة “بفتح حوار وطني حول القضايا التي تشغل بال المغاربة”.