• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 16 مايو 2016 على الساعة 11:38

حملة.. الشباب العربي ضد العنف والتطرف والإرهاب

حملة.. الشباب العربي ضد العنف والتطرف والإرهاب

Ligue-arabe_yemen

كيفاش

أطلقت جامعة الدول العربية، أمس الأحد (15 ماي) في القاهرة، حملة شبابية عربية تحت شعار “لا للعنف.. لا للتطرف.. لا للإرهاب”، وذلك بحضور عدد من وزراء الشباب والرياضة العرب، بينهم لحسن سكوري، وزير الشبيبة والرياضة، فضلا عن ممثلي عدد من الهيئات الدولية والإقليمية.
وأكد الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الحملة الشبابية العربية “تمثل رسالة قوية لصناع القرار، مفادها أن الشباب بطبيعته محب للسلام ويرغب في التصدي لكافة أنواع العنف والغلو والجريمة والإرهاب”، داعيا إلى استثمار الشباب باعتبارهم “رأس الحربة في مواجهة الإرهاب وطاقة الأمم وقادة المجتمعات نحو تحقيق التنمية”.
وتتضمن الحملة التي أطلقتها الجامعة ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، فعاليات تهدف إلى نشر الوعي بين الشباب والتصدي للجماعات المتطرفة، وتعزيز مشاركتهم في صناعة القرار ونشر القيم الدينية الأصيلة وتقديم صورة مضيئة حول الدين.
ودعا نبيل العربي إلى الاهتمام بالرياضة “كجزء لا يتجزأ من التربية العامة في الدول العربية وتشجيع الرياضة المدرسية ورياضات ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء ووضع خطط وطنية لنشر الرياضة بين الأطفال والشباب.
وشارك المغرب في إطلاق هذه التظاهرة بوفد ترأسه وزير الشباب والرياضة لحسن سكوري، الذي سيشارك في وقت لاحق في أشغال الدورة الـ60 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة، واليوم الاثنين في اجتماع الدورة الـ39 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.