• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 02 فبراير 2022 على الساعة 14:00

حمدي ولد الرشيد: العيون ما فيها حتى برّاكة… واستثمرنا 2 مليار درهم فالبنية التحتية (فيديو)

حمدي ولد الرشيد: العيون ما فيها حتى برّاكة… واستثمرنا 2 مليار درهم فالبنية التحتية (فيديو)

قال مولاي حمدي ولد الرشيد رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون، إنه “بفضل عناية جلالة الملك محمد السادس، تطورت مدينة العيون كثيرا، حيث تم استثمار ما يفوق 2 مليار درهم، لتجهيز المدينة من حدائق ومراكز للثقافة والترفيه وبنيات تحتية”، مؤكدا أن “مدينة العيون خالية من دور الصفيح منذ سنة 2007”.

وأبرز ولد الرشيد، في حديث للصحافي الجزائري وليد كبير، أن “مدينة العيون عرفت تطور كبير جدا، وفرق ما بين السما والتراب فالاستثمار والبنية التحتية… وإلا لاحظت مدينة العيون ما فيها حتى شي براكة ومن 2007 أعلنا مدينة العيون خالية من دور الصفيح”.

ولفت المتحدث، في السياق ذاته، إلى أن “الإستعمار الإسباني، خلف عددا من أحياء دور الصفيح، إلا أن الدولة عملت على تحييدها بصفة نهائية”، مشددا بالقول: “الناس كلها سكنت فسكن لائق”.

وعن فترة تسييره للمدينة، أكد ولد الرشيد، أنه “في إطار المشاريع التي تضمنها النموذج الجديد للتنمية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، تم استثمار 2 مليار درهم في التهيئة وتجهيز البنيات التحتية للمدينة، وهو أكبر برنامج أشرف عليه منذ توليه رئاسة الجماعة”.

وفي ما يتعلق بخط السكك الحديدية المرتقب أن يربط العيون بباقي جهات المملكة، أبرز القيادي في حزب الاستقلال، أن “التفكير في هذا المشروع هو قيد التحيين وما يزال قائما”، لافتا إلى أن “الجزء الأول من مشروع إحداث الطريق السيار الرابط بين العيون وكلميم سيكون جاهزا بعد أشهر”.