• الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
عاجل
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 على الساعة 23:38

حماضت فإسبانيا.. رئيس إقليم كاتالونيا يعلن الاستقلال!

حماضت فإسبانيا.. رئيس إقليم كاتالونيا يعلن الاستقلال!

أعلن رئيس إقليم كاتالونيا كارلوس بوتشيمون، مساء اليوم الثلاثاء (10 أكتوبر)، أنه يتعين على كاتالونيا أن تعلن استقلالها ولكنها “ستعلق” آثار هذه الخطوة لتمنح فرصة “للحوار” مع الحكومة الإسبانية.
وخاطب بوتشيمون برلمان الإقليم: “أقبل التفويض بضرورة أن تصبح كاتالونيا دولة مستقلة في صورة جمهورية… أقترح إرجاء آثار إعلان الاستقلال لإجراء محادثات بهدف التوصل إلى حل متفق عليه”، لكنه لم يصل إلى حد طلب دعم صريح من البرلمان لإعلان الاستقلال في تصويت.
وقال بوتشيمون إن هذه الحكومة رفضت كل محاولة من جانب كاتالونيا لإجراء حوار. وأوضح أن إجابة مدريد “كانت دائما رفضا متشددا ومطلقا، مقرونا باضطهاد للمؤسسات الكتالونية”.
ووجه بوتشيمون حديثه إلى كل الإسبان قائلا: “لسنا مجرمين ولا مجانين ولا انقلابيين”.