• صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
عاجل
الأربعاء 04 نوفمبر 2015 على الساعة 12:05

حلم جديد.. المغرب يسعى إلى إنتاج مليون سيارة سنويا!!

حلم جديد.. المغرب يسعى إلى إنتاج مليون سيارة سنويا!!

874d231037859fa6d76d1a7e8a6a3bd2_XL

وكالات

يتوقع المغرب أن تبلغ صادرات قطاع صناعة السيارات 100 مليون درهم سنويا بحلول سنة 2020، بعد أن تبدأ بيجو ستروين الإنتاج من مصنعها الذي كلف 557 مليون أورو.
وقال مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة، إن هذا سيرفع إجمالي المكون الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي إلى 20 في المائة، مضيفا أن المصنع الجديد قد يشجع آخرين على المجيء إلى المغرب للإنتاج.
وقال الوزير إن حجم إنتاج البلاد السنوي من السيارات سيبلغ 600 ألف سيارة مع إضافة إنتاج بيجو وهو حجم كبير، لافتا إلى أن المغرب يخطط للوصول إلى مليون سيارة سنويا في السنوات المقبلة.