• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 01 ديسمبر 2022 على الساعة 23:00

حكيمي بعد تأهل “الأسود”: لعبت وخا مصاب… ومستعد للدفاع عن ألوان بلدي

حكيمي بعد تأهل “الأسود”: لعبت وخا مصاب… ومستعد للدفاع عن ألوان بلدي

قال مدافع المنتخب المغربي أشرف حكيمي، “لعبت مع زملائي في الفريق وخا مصاب في المباراة ضد كندا، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بمونديال قطر لكرة القدم”.

وأكد أشرف حكيمي استعداده للدفاع عن قميص المنتخب الوطني بـ”الغالي والنفيس”، مضيفا، “تعرضت للاصابة ولكن إصراري باللعب كان كبيرا من أجل مساعدة فريقي لانك لا تعرف متى ستتاح لك الفرصة لذلك لعبنا بكل ما اوتينا بقوة ونجحنا”.

وقال حكيمي، في مؤتمر صحافي عقب تأهل أسود الأطلس إلى الدور الثاني “نحن سعداء بالتأهل.. أعتقد أننا اليوم صنعنا التاريخ ونحن فخورون بذلك.. أنا فخور بالدفاع عن ألوان المغرب وجعل الشعب المغربي بأكمله سعيدا وفخورا في الوقت ذاته”.

وتابع “كما قلت لم أحلم أبدا أن أفعل شيئا كهذا لبلدي. اللعب من اجل وطني وبلدي شيء رائع وأيضا تقديم شيء كبير لبلدك أفضل بكثير مما تفعله مع ناديك. في النادي تلعب كل عام ولبلدك لا يمكنك ان تعرف ما يحدث. قد تتأهل إلى المونديال أو قد لا تنجح في ذلك”.

وأردف قائلا : “اليوم كتبنا التاريخ لان المغرب لم يبلغ الدور الثاني منذ فترة طويلة وانا هنا لمساعدة الفريق عندما كنت صغيرا حلمت بتحقيق ما فعله الجيل الذهبي للمنتخب المغربي ولذلك بكيت حيث تذكرت عائلتي والجماهير وكل ما فعلناه من أجل هذه اللحظة”.

وأشاد حكيمي بمدربه الركراكي قائلا: “هذا الرجل خلق مجموعة رائعة ونحن وضعنا ثقتنا فيه وتحدثنا عن ذلك طويلا. نثق في مدربنا واود ان اشكره لانه قام بعمل رائع بعدما مررنا باوقات عصيبة”.

وأبرز حكيمي: “كما قلت سابقا لدينا 26 لاعبا ولاعبون لم يتمكنوا من المجيء ولكن كل من حضر الى هنا يعرف ما يتعين عليه فعله. المدرب الركراكي لم يحظ بالوقت الكافي لاعداد الفريق ولكنه قام بمجهود خارق”.

ولم ينس حكيمي الإشادة بمدربه السابق البوسني وحيد خليلودجيتش “قام بعمل جيد واود ان اشكره لانه اوصلنا الى كأس العالم”.

من جهته، أشار الركراكي إلى أن حكيمي لعب مصابا منذ المباراة الأولى “أصيب ضد كرواتيا وأكمل المباراة، خاض المباراة ضد بلجيكا مصابا، واليوم أيضا”.

وأضاف “يجب على المغاربة أن يقبلوا رأسه كل يوم، يلعب مصابا ودخلنا معه في حوار حتى الدقيقة الأخيرة اليوم إذا كان بإمكانه متابعة اللعب. قال لي من أجل البلاد سأستمر في القتال واللعب”.

وتابع مازحا “حكيمي محظوظ، رغم الإصابة نال جائزة أفضل لاعب، ولكنه يستحقها”.