• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الخميس 07 سبتمبر 2023 على الساعة 09:00

حكم صادم.. القضاء الجزائري يدين الناجي من جريمة عسكره على الحدود

حكم صادم.. القضاء الجزائري يدين الناجي من جريمة عسكره على الحدود

أدان القضاء الجزائري، الشاب المغربي المعتقل بالجزائر على خلفية جريمة السعيدية، بحكم صادم يزيد من بشاعة الجرم الذي اقترفه العسكر الجزائري على الحدود البحرية مع المغرب.

وأفادت تقارير إعلامية، أن المحكمة أدانت إسماعيل صنابي، المغربي الأصل والحامل للجنسية الفرنسية، بـ6 أشهر حبسا نافذا، مع غرامة قدرها حوالي 80 مليون سنتيم مغربية.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن الضحية لجأ إلى الاستئناف ضد الحكم الذي لا يستند إلى أي دفوعات منطقية.

هذا ونجا الشاب المغربي بأعجوبة من الرصاص الحي لقوات خفر السواحل الجزائرية بالمياه الإقليمية الشرقية بالبحر الأبيض المتوسط، إلا أنه متابع قضائيا في أسرع محاكمة تلت الاعتقال، رغم أنه لم يشكل ورفاقه أي خطر أو تهديد وشيك للحياة، خاصة أنهم جميعا كانوا ضحايا “التيه” في خط حدودي غير واضح.

وكان مصدر قضائي أفاد لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن النيابة العامة بوجدة أمرت، يوم 29 غشت المنصرم، بفتح تحقيق بناء على تصريحات أحد الأشخاص الذي أكد أنه كان رفقة أربعة شباب آخرين ضحية حادث عنيف في عرض البحر.
وأضاف المصدر نفسه أنه يعتقد أن الأشخاص الخمسة، الذين كانوا على متن دراجات مائية (جيت سكي) ضلوا سبيلهم في البحر خلال جولة بحرية.
وأوضح المصدر ذاته أن النيابة العامة أصدرت تعليماتها إلى عناصر الدرك الملكي بوجدة لجمع المعلومات الضرورية لتوضيح ملابسات هذا الحادث، مضيفا أنه تم في إطار التحقيق الاستماع للعديد من الأشخاص من أسر ومحيط هؤلاء الشباب.