• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 21 أغسطس 2022 على الساعة 13:00

حظيت بتعاون السلطات القنصلية.. فنانة عراقية تحصل على “فيزا” المغرب

حظيت بتعاون السلطات القنصلية.. فنانة عراقية تحصل على “فيزا” المغرب

أعلنت الفنانة العراقية رحمة رياض، حل أزمة سفرها للمغرب، وذلك بعد إعلانها مؤخرًا عن صعوبة حصولها على تأشيرة الدخول إلى المملكة.

وصرحت رحمة رياض، في تغريدة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”: “أتقدم بجزيل الشكر والامتنان وبأجمل معاني الثناء للقنصلية العامة لمملكة المغرب الشقيقة في أسطنبول وبالخصوص السيد محسن مساعد القنصل المحترم، والشكر موصول لكل الجهات الرسمية في المغرب الحبيبة التي قدمت لي كل التسهيلات بأقصى سرعة.. حفظ الله المغرب ملكًا وحكومة وشعبا”.

وجدير بالذكر أن رحمة قد سبق ونشرت تغريدة سابقة لها تعبر من خلالها على صعوبة الدخول للمغرب بالنسبة لحاملي الجنسية العراقية، حيث قالت: “اجتني دعوة إلى المغرب من صديقة مغربية والحدث مهم بالنسبة وإليها، وكنت أتمنى أحضر هذه المناسبة المهمة لصديقتي ولكن فيزة المغرب لجنسية العراقية شبه مستحيلة، لماذا؟”.

وردت في تغريدة أخرى للرد على الانتقادات التوي طالت المملكة قائلة: “كل الحب والتقدير لمملكة المغرب الشقيقة وشعبها الحبيب، كل ما في الأمر، أنني كنت أرغب كثيرا في زيارة المغرب ولقاء أحبائي ولكن لم تتاح لي الفرصة، لذلك أتمنى من الجميع عدم التجاوز بحق أي بلد وكل الحب والإحترام للجميع”.

نهيلة رضوان – صحافية متدربة