• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 31 مارس 2019 على الساعة 19:30

حضره حوالي 10 آلاف شخص.. البابا ترأس حفلا دينيا في ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط

حضره حوالي 10 آلاف شخص.. البابا ترأس حفلا دينيا في ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط

ترأس قداسة البابا فرانسيس، اليوم الأحد (31 مارس) في المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، حفلا دينيا حضره حوالي 10 آلاف شخص.
ودعا قداسة البابا في عظته إلى ضرورة مساعدة الفقراء والمحتاجين والتحلي بروح الإيثار والمشاطرة والاستعداد دائما للصفح والغفران.
كما حث على تعزيز الأخوة والحفاظ على الكرامة الإنسانية، ودعا أيضا إلى تفادي النزاعات ونبذ كل ما يدعو إلى المواجهة والانقسام ومقاومة الميل إلى تبني الحقد والانتقام كأسلوب لتحقيق العدالة، بطريقة سريعة وفعالة، لأنهما يؤديان في حقيقة الأمر إلى قتل روح الشعوب والقضاء على الأمل في نفوس الشباب وتدمير كل ما نطمح إليه.
وحذر الحبر الأعظم من مغبة معاملة البشر على أساس من الدين أو العرق، داعيا إلى معاملتهم على أساس أنهم سواسية وأن الأرض تسع للجميع لكي يتعايشوا فوقها.
وعبر قداسة البابا فرانسيس عن تشكراته وامتنانه للملك محمد السادس على الدعوة الكريمة التي وجهها له لزيارة المغرب وللسلطات المغربية، ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في نجاح هذه الزيارة.
وقام حوالي 500 من المنشدين، قدموا من مختلف المجموعات الصوتية الكنائسية في المملكة، بأداء ترانيم، وذلك خلال هذا الحفل الذي تميز بحضور بعض الكرادلة والأساقفة والقساوسة، الذين يخدمون بكنائس المغرب.
وفي ختام هذه المراسم، سلم بعض الشبان من جمعية “مغاربة بصيغة الجمع” لقداسة البابا “شجرة أركان الأخوة”، التي تجسد إرادة الشباب المغربي في تعزيز قيم السلام وحب الغير والمشاطرة.
وجرى هذا الحفل بحضور عدد من أعضاء الحكومة وقادة الأحزاب المغربية والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في المغرب وممثلي مختلف المجموعات الدينية في المملكة.
وكان قداسة البابا، حل في المغرب أمس السبت (30 مارس)، في زيارة رسمية للمملكة بدعوة كريمة من الملك محمد السادس.