• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
السبت 01 أغسطس 2020 على الساعة 22:00

حصلوهم دابحين فالدار.. معاقبة مغربيين في إيطاليا 

حصلوهم دابحين فالدار.. معاقبة مغربيين في إيطاليا 

داهمت عناصر الشرطة الإيطالية، أمس الجمعة (31 يوليوز)، إقامة مهاجرين مغربين، على خلفية ذبحهما أضحية العيد داخل المنزل، وهو ما يخالف القوانين الإيطالية.

وحسب مواقع إخبارية إيطالية، فإن عناصر الشرطة توصلت بإخبارية تتعلق بخرق قانوني من طرف مغربيين، قاما بذبح الأضحية داخل إقامتهما، احتفالا بعيد الأضحى، الموافق ليوم أمس السبت. 

ووفق المصادر ذاتها فإن المغربيين أخذا الكبشين بطريقة سرية وذبحاهما دون تصريح، ليتم أخذ الجثتين من طرف عناصر الشرطة، ونقلهما إلى مركز خاص بتربية الكلاب.

هذا ويمنع القانون الإيطالي ذبح الأضاحي داخل المنازل، ويفرض على المقيمين في إيطاليا، ذبح الكباش عند الجزارين، أو في مزارع خاصة، وإلا ستعرض المخالفون لعقوبات ومتابعات.