• بعد شجار عنيف في الشارع العام.. توقيف 12 شخصا بطنجة
  • كوكايين وقرقوبي وضرب وجرح وعربدة بالشارع.. أمن طنجة يوقف 12 جانحا
  • أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
عاجل
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 على الساعة 17:14

حسب الداودي.. اللي بغا يولي أستاذ جامعي خاصو يتقن الإنجليزية

حسب الداودي.. اللي بغا يولي أستاذ جامعي خاصو يتقن الإنجليزية

الداودي يترمضن في البرلمان.. واااا شعل!!
جواد الطاهري
لغة شكسبير غادي تقضي مستقبلا على لغة موليير في المدارس والجامعات المغربية. كيفاش؟
بعد دعوته، قبل أسابيع، الطلبة إلى تعلم اللغة الإنجليزية، باعتبارها “مفتاح المستقبل”، السي لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، دعا، هذه المرة، أساتذة المستقبل إلى إتقان اللغة الإنجليزية، مؤكدت أنها ستصبح شرطا لولوج مهنة التدريس الجامعي في المغرب، وخصوصا في التخصصات والمسالك العلمية.
وأوضح الداودي، في حديث صحافي، أن هذا القرار يهم توظيف الأساتذة الباحثين ابتداء من يناير المقبل، ولا ينطبق على الطلبة وأساتذتهم. وأضاف أنه حينما سيتم توظيف أستاذ جامعي في تخصصات محددة، يتعين عليه أن يتقن اللغة الإنجليزية لكونها لغة العلم بامتياز.