• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2013 على الساعة 13:19

حزب الاستقلال في فرنسا.. شباط يتحالف مع حزب ساركوزي

حزب الاستقلال في فرنسا.. شباط يتحالف مع حزب ساركوزي

حزب الاستقلال في فرنسا.. شباط يتحالف مع حزب ساركوزي

 

كيفاش

أكد رئيس حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية الفرنسي، جان فرانسوا كوبي، أن الملك محمد السادس اتخذ قرارات كبرى بالنسبة للتوجهات المستقبلية للمغرب في هذه المرحلة الهامة من تاريخ المملكة.

وقال فرانسوا كوبي، عقب توقيع حزبه على اتفاقية للشراكة مع حزب الاستقلال، إنه من الأهمية بمكان بالنسبة للاتحاد من أجل حركة شعبية الذي يعتبر صديقا تاريخيا للمغرب أن يكون حاضرا ومواكبا “للقوى السياسية للبلاد” طيلة هذه الفترة.

ولدى تطرقه لاتفاقية الشراكة مع حزب الاستقلال أكد كوبي أنها تشكل وسيلة لتعزيز الاتصالات والمبادلات بين السياسيين والأجيال الشابة داخل الحزبين من أجل الإدلاء برأيها في الحاضر والمستقبل.

من جهته أشار الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، أن الحزبين توصلا إلى هذه الاتفاقية خلال الزيارة التي قام السيد جان فرانسوا كوبي إلى المغرب في أكتوبر الماضي.

وقال شباط إن توقيع هذه الاتفاقية يتزامن واحتفال الشعب المغربي بعيد الاستقلال مما يجعلها حدثا ذا حمولة رمزية قوية، مذكرا بالروابط المتينة التي جمعت على الدوام رؤساء الاتحاد من أجل حركة شعبية بالمغرب.

وأضاف أن توقيع هذه الاتفاقية يندرج في إطار تبادل التجارب والخبرات بين الحزبين، كما يهدف إلى تنظيم لقاءات في المغرب يشارك فيها مناضلون من نساء وشباب الحزبين، مؤكدا أن الاتفاقية تتصل أيضا بقضية الوحدة الترابية للمملكة. وأشاد في هذا الصدد بدور الاتحاد من أجل حركة شعبية داخل البرلمان الأوروبي وفي الهيئات والمحافل الدولية.