• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2017 على الساعة 11:44

حزب الاستقلال.. حجيرة بغا يكون أمين عام؟

حزب الاستقلال.. حجيرة بغا يكون أمين عام؟


محمد محلا
حرب طاحنة تدور أطوارها دخل مقر العزيزية (المقر المركزي لحزب الاستقلال)، بين حميد شباط، الأمين العام لحزب الميزان، ومعارضيه، الذين يحسبون خطواته وهفواته.
وحسب مصدر موقع “كيفاش”، فإن الحرب، التي انطلقت بالخلاف حول طريقة الرد على بلاغ وزارة الخارجية والتعاون بخصوص حدود موريتانيا، من المنتظر أن تطيح برأس حميد شباط في المؤتمر المقبل.
ويستعد توفيق احجيرة، رئيس المجلس الوطني، لتقديم ترشيحه لرئاسة الحزب، حيث قال المصدر نفسه: “شباط باغي يحاصر ترشيح توفيق احجيرة، داك الشي علاش موقفو قدام اللجنة التأديبية ومعاه كريم غلاب وياسمينة بادو، وفي كل مرة كيكون شي اجتماع ديال اللجنة التأديبية كيعمد المسؤولين على الحزب بإخراج بلاغات باش يأثرو على ترشيح حجيرة”.
في المقابل، يحاول معارضو حميد شباط تضييق الخناق على أمينهم العام، بالبحث عن أخطائه وهفواته، آخرها انتقاد مروره على قناة “فرانس 24”. وجاء في وثيقة تداولها عدد من المعارضين داخل الحزب: “الاستقواء بالصحافة الأجنبية، ومخاطبة المغاربة من قناة فرانس 24، التي تعتبر منبرا لأصوات معارضي النظام في الخارج، والمعروفة بعلاقاتها مع أجهزة مخابرات الجهات المناوئة للمغرب، والارتماء في أحضان أجندة خصوم الوحدة التربية بتغذية أطروحاتهم، والضرب في النموذج المغربي”.