• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 12 أغسطس 2023 على الساعة 17:58

حريق غابة كاب سبارتيل بطنجة.. تدخل 4 طائرات كانادير (صور)

حريق غابة كاب سبارتيل بطنجة.. تدخل 4 طائرات كانادير (صور) أ ف ب

قدّمت 4 طائرات من طراز كانادير تابعة للقوات المسلحة الجوية، بالإضافة إلى طائرتي توربو تراش تابعتين للدرك الملكي، دعما فعالا لجهود فرق التدخل البري في إخماد الحريق الذي اندلع في غابة كاب سبارتيل بمدينة طنجة.

وتسبب الحريق في تأثيرات سلبية على مساحة تقدر بنحو 40 هكتارا من الغابة المكونة أساسا من الصنوبريات. لم تُسجل أي إصابات بين فرق التدخل أو سكان المنطقة، ولم يتم تسجيل سوى أضرار طفيفة في بعض المنازل.

واندلع الحريق في تمام الساعة السادسة من مساء أول أمس الخميس، في منطقة تعرف بـ”دونابو”، ضمن غابة كاب سبارتيل الحضرية، والتي تقع غرب مدينة طنجة. وتصاعدت خطورة الحريق بسبب قوة الرياح وكثافة الغطاء الغابي في المنطقة.

وأفاد رئيس المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية في الوكالة الوطنية للمياه والغابات، السيد فؤاد العسالي، أن نسبة احتواء الحريق وصلت إلى حوالي 85 في المائة.
وشدد المسؤول على أنه مباشرة بعد إعطاء الإنذار الأول، تحركت كل فرق التدخل المعنية، على المستوى البري والجوي، وفق البروتوكول الجاري به العمل، من أجل السيطرة على النيران، مشيرا إلى أنه تمت تعبئة حوالي 600 عنصر من الوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة والسلطات المحلية والدرك الملكي والأمن الوطني والإنعاش الوطني والمياه والغابات إلى جانب العشرات من الآليات.