• رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
عاجل
الجمعة 23 نوفمبر 2012 على الساعة 16:51

حركة “عزي وبيخير”.. واش المغاربة عنصريين؟ (فيديو)

حركة “عزي وبيخير”.. واش المغاربة عنصريين؟ (فيديو)

 

أحمد الحاضي

علاش ما كاينش شي واحد كحل فالتلفزة؟ وعلاش ما عندناش شي واحد كحل لاعب الدور الأول فشي فيلم؟ باقي عندنا العنصرية، لا فالتلفزة ولا فالساحة الفنية كلها.. هاد التساؤلات والأفكار كاملة هي النواة الأولى لحركة “عزي وبيخير”. كيفاش؟

موقع “كيفاش” التقى أمين نسور، منسق حركة “عزي وبيخير”، وهي الحركة التي تدافع عن حقوق السود المغاربة في مواجهة التمييز والعنصرية. بزاف ديال الناس غادي يقولو: “لا ما عندناش العنصرية”، لكن أمين يكشف عكس ذلك، ففي حديثه إلى “كيفاش” أفاد بأن “العديد من السود المغاربة يعانون التمييز، ومن ضمنه فتاة كلما أرسلت سيرتها الذاتية من أجل عمل وحددت موعدا، يطرحون عليها سؤال واحد في أول اللقاء هو: علاش ما رسلتيش صورتك؟”.

المهم ها المبادرة ديال “عزي وبيخير”، وها المنسق شوفوه وسمعوه وحكمو عليه.