• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 27 فبراير 2022 على الساعة 20:00

“حرب” من نوع ٱخر.. يوتوب تمنع أرباح الإشهار عن شركات روسية وموسكو تحجب “الفايس بوك”

“حرب” من نوع ٱخر.. يوتوب تمنع أرباح الإشهار عن شركات روسية وموسكو تحجب “الفايس بوك”

حرب حقيقية تدور رحاها بين القوات الأوكرانية والجيش الروسي في كبرى مدن أوكرانيا، و”حرب” أخرى أعلنها عملاق التواصل الاجتماعي موقع “يوتوب” على روسيا، حيث أعلنت إدارة موقع “يوتيوب” أنها منعت العديد من القنوات الروسية من أرباح الإعلانات بسبب الأحداث في أوكرانيا.

رد فعل السلطات الروسية كان سريعا، حيث أعلنت لجنة الرقابة الروسية “روسكوم نادزور” تقييد الوصول إلى منصة “فايس بوك” في روسيا، ردّا على حظر المنصة وسائل إعلام روسية، وفرضها قيودا على أخرى.

يُشار أنّ شركتي “تويتر” و”ميتا” اتخدتا نفس الإجراء، بمنع وسائل إعلام حكومية روسية من تحقيق عائدات الإعلانات، كتعبير منهما على رفض الهجوم الروسي على أوكرانيا.

ومازالت العمليات العسكرية الروسية التي أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الأراضي الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضي، حيث تدخل اليوم الأحد يومها الرابع على التوالي.

علاقة بموضوع العقوبات، قررت 18 دولة أوروبية، فضلا عن كندا، إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية على خلفية الهجوم العسكري في أوكرانيا، في حين اقترح وزير الخارجية الإسباني إغلاق الأجواء الأوروبية أمام الطيران الروسي لحمل موسكو على التخلي عن الحرب.