• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 21 أغسطس 2022 على الساعة 23:59

حرائق الجزائر.. ارتفاع عدد الضحايا والحماية المدنية تؤكد السيطرة على النيران

حرائق الجزائر.. ارتفاع عدد الضحايا والحماية المدنية تؤكد السيطرة على النيران Tactical firefighters (wearing yellow gear) set a backfire to a plot of land to prevent the wildfire from spreading as the winds change in Louchats, south-western France, on July 17, 2022. (Photo by THIBAUD MORITZ / AFP) (Photo by THIBAUD MORITZ/AFP via Getty Images)

ارتفعت حصيلة ضحايا حرائق شرق الجزائر، حسب آخر الاحصائيات الرسمية لليوم الأحد (21 غشت)، إلى 43 قتيلاً و183 جريحاً. بالرغم من أن عددا من المصادر المحلية تدعي أن الأرقام أكبر من ذلك بكثير.

وكانت الحماية المدنية الجزائرية، قد أعلنت أمس إخماد أغلب حرائق الغابات التي اجتاحت شمال الجارة الشرقية، في الأيام الأخيرة، حيث احترقت أكثر من 10 آلاف هكتار في حديقة القالة الفريدة.

ووفق المصدر ذاته، فقد تدخلت خلال آخر 48 ساعة “من أجل إخماد 51 حريقا من الغطاء النباتي” في 17 ولاية، وأضافت أنها تواصل العمل على إخماد حريق في ولاية تلمسان في الغرب.

وعانت الجزائر مرة جديدة أمام الحرائق الصيفية، وذلك في غياب معدات اخماد الحريق على رأسها طاىىات الكنادير، والتي حرمت منها الجارة الشرقية بعد قطع العلاقات مع إسبانيا هذه السنة، بسبب تغيير الجارة الشمالية موقفها من قضية الصحراء المغربية ودعمها للحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية تحت السيادة المغربية.

السمات ذات صلة