• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الأربعاء 09 سبتمبر 2020 على الساعة 16:00

حالة مزرية/ ارتفاع في الإصابات/ تخوف وإحباط.. كيف دايرين الممرضين مع كورونا؟

حالة مزرية/ ارتفاع في الإصابات/ تخوف وإحباط.. كيف دايرين الممرضين مع كورونا؟

أميمة لبيض

مع الازدياد المستمر لحالات الإصابة بكورونا الذي يشهده المغرب، تعيش الأطقم الصحية بجميع مكوناتها ظروفا صعبة.
فإلى جانب تسجيل إصابات في صفوف هؤلاء، يصف بعض العاملين في القطاع الوضع الذي يعيشونه بـ”المزري”.

وفي اتصال مع موقع “كيفاش”، كشفت بلين فاطمة الزهراء، وهي ممرضة ومنسقة لجنة الإعلام والتواصل بحركة الممرضين وتقنيي الصحة، أنهم “يعيشون حالة من التخوف والإحباط والتخبط”.
وقالت المتحدثة: “إلى حدود أمس الثلاثاء (8 شتنبر) تم تسجيل 504 إصابة جديدة بكورونا في صفوف الممرضين”، مشيرة إلى أن “هاد الارتفاع ديال الاصابات غادي يسبب نقص حاد فالموارد البشرية”.
وتابعت: “من نهار بدا كوفيد وحنا خدامين فمصالح العزل وما ستافدناش من الرخص السنوية”.
واسترسلت المتحدثة: “بعض المرات كنخدمو كثر من ساعات العمل ديالنا العادية”.
وانتقدت بلين في اتصالها تعامل الوزارة مع الوضع الذي تعيشه الأطقم الصحية، خاصة الممرضين إذ وصفته بـ”الدنيوي” الشي الذي يسبب لهم الإحباط.