• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 18 أبريل 2016 على الساعة 11:29

حافلات كازا.. العافية (فيديو)

حافلات كازا.. العافية (فيديو)

AICPRESS_0014

فرح الباز

أكدت شركة نقل المدينة، أن الحادث الذي شب أمس الأحد (17 أبريل)، في الحافلة رقم 1177 الخط 9، على مستوى زنقة القايد أشتار قرب المركب الرياضي محمد الخامس، “لم يخلف أية إصابات سواء على مستوى مستخدمي نقل المدينة، أو زبنائها أو المارة”.
وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أن الحافلة المذكورة، تعرضت “لعطب تقني على مستوى حي النسيم، أعطيت إثره تعليمات للسائق بإفراغ الحافلة من الزبناء والعودة بها إلى مركز الصيانة قصد القيام بالإصلاحات اللازمة”.
وفي طريق العودة إلى مركز الصيانة، يضيف البلاغ، وبالضبط على مستوى زنقة القايد أشتار قرب المركب الرياضي محمد الخامس، “تفطن السائق لاندلاع حريق فحاول السيطرة عليه إلا أنه لم يتمكن من التحكم فيه إلا بعد وصول عناصر الوقاية المدنية”.
وأشارت الشركة إلى أن المعطيات الأولى للتحقيق، الذي تم فتحه مباشرة تحت إشراف المدير التقني لنقل المدينة، “أفضى إلى أن أسباب اندلاع الحريق تعود إلى عطب يتعلق بتسرب للضغط، أدى إلى التشغيل التلقائي لنظام الفرملة الاحتياطية عن طريق حصر عجلات الحافلة”.
ولفت البلاغ ذاته إلى أن الحافلة المذكورة “خضعت بشكل منتظم، إلى عمليات الصيانة الوقائية في أوراش الشركة، حسب القواعد المعمول بها والتي تستجيب للمعايير التقنية المطلوبة وتؤمن إمكانية تتبع تاريخ هذه العمليات وتفاصيلها”.