• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 29 مارس 2021 على الساعة 11:10

حادث تصادم قطاري الصعيد.. توقيف سائقين و6 مسؤولين في السكك الحديد

حادث تصادم قطاري الصعيد.. توقيف سائقين و6 مسؤولين في السكك الحديد A video grab taken from the Egyptian state television station shows people gathered around the wreckage of two trains that collided in the Tahta district of Sohag province, some 460 kms (285 miles) south of the Egyptian capital Cairo, reportedly killing at least 32 people and injuring scores of others, on March 26, 2021. - Egypt has been plagued with deadly train accidents in recent years that have been widely blamed on inadequate infrastructure and poor maintenance. (Photo by STRINGER / EGYPTIAN STATE TV / AFP) / XGTY / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / EGYPTIAN TV " - NO MARKETING - NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

قرر النائب العام المصري حماده الصاوي حبس سائقي قطاري الصعيد و6 مسؤولين في هيأة السكك الحديدية في قضية حادث التصادم الذي وقع الجمعة وأسفر عن 18 قتيلا وعشرات الجرحى بحسب حصيلة رسمية جديدة.

وأوضح بيان للنيابة العامة المصرية أنه تقرر “حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات”. وقال مصدر في النيابة العامة إن القرار صدر بحبسهم 4 أيام احتياطيا وإن التحقيقات ما زالت مستمرة.

واضافة الى السائقين، شمل قرار الحبس مساعديهما و4 مسؤولين عن مراقبة ومتابعة تسيير القطارات في المنطقة التي وقعت بها الحادثة في محافظة سوهاج بصعيد مصر.

وأثار حادث التصادم استياء واسعا انعكس على شبكات التواصل الاجتماعي من استمرار الإهمال في قطاع السكك الحديدة الذي سبق أن شهد حوادث دامية عدة خلال السنوات الأخيرة.