• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 18 أبريل 2018 على الساعة 11:24

جمدت مهام رئيس التحرير.. قناة “ميدي 1 تيفي” تعتذر عن خطأ استبدال البوليساريو بالمغرب

جمدت مهام رئيس التحرير.. قناة “ميدي 1 تيفي” تعتذر عن خطأ استبدال البوليساريو بالمغرب

قدمت قناة “ميدي 1 تيفي” اعتذارها عن خطأ تحريري وقع خلال بث نشراتها الإخبارية، ليوم الاثنين (16 أبريل)، ويتعلق الأمر بـ”وقوع خطأ” في العبارة التوضيحية التي رافقت بث مقتطف من تصريح أحد الباحثين في معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، دايفيد بولوك، تحدث فيه عن تسلل البوليساريو إلى المنطقة العازلة بالصحراء.

وورد في العبارة التي ظهرت أسفل الشاشة “تسلل المغرب إلى المنطقة العازلة استفزاز صارخ”، حيث استبدلت البوليساريو بالمغرب، ما جر على القناة وابل من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت القناة، في بلاغ توضيحي، إنه “بمجرد معاينة هذا الخطأ غير المقبول، المتعارض جملة وتفصيلا مع ثوابت وتوجهات السياسة التحريرية للقناة… بادرت الإدارة المركزية للتحرير في القناة، عملا بمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة باتخاذ جملة من الإجراءات الإدارية الحازمة، التي تستدعيها واقعة الخطأ التحريري المذكور”.

وقررت إدارة القناة “التجميد الفوري” لمهام رئيس التحرير للفترة الصباحية من البث، “اعتبارا لكونه المسؤولية الأولى والمباشرة في ارتكاب هذا الخطأ تقع على عاتقه”، حسب تعبير البلاغ، “في انتظار إنهاء كل التحريات المهنية والإدارية، التي تستدعيها هذه الواقعة، مع الحرص الشديد على عدم تكرار أي خطأ من هذا النوع”.