• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 14 أكتوبر 2022 على الساعة 17:56

جلالة الملك: كلنا كمغاربة مدعوون لمضاعفة الجهود من أجل استعمال مسؤول وعقلاني للماء

جلالة الملك: كلنا كمغاربة مدعوون لمضاعفة الجهود من أجل استعمال مسؤول وعقلاني للماء

دعا جلالة الملك محمد السادس إلى أخذ إشكالية الماء بالجدية اللازمة، والقطع مع التدبير والاستغلال العشوائي للماء.

وقال جلالة الملك، في خطاب افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة، اليوم الجمعة (14 أكتوبر) بمقر البرلمان، إن المغاربة مدعوون لمضاعفة الجهود من أجل استعمال مسؤول وعقلاني للماء.

وأشار جلالة الملك إلى أن الادارات والمصالح العمومية عليها أن تكون قدوة، مشددا على أن سياسة الماء ليس سياسة قطاعية هي شأن مشترك يهم العديد من القطاعات.

ودعا جلالة الملك على المدى المتوسط إلى تعزيز السياسة المتبعة في مجال الماء وتدارك التاخر الذي يعرفه، كما دعا إلى ضرورة إطلاق برامج أكثر طموحا وإعطاء عناية لترشيد المياه.