• رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
عاجل
الأحد 07 نوفمبر 2021 على الساعة 19:00

جزائريون من كندا: دولة مدنية ماشي عسكرية… والمغاربة خاوتنا (فيديو)

جزائريون من كندا: دولة مدنية ماشي عسكرية… والمغاربة خاوتنا (فيديو)

نظم العشرات من المواطنين الجزائريين، يوم أمس السبت (6 نونبر)، وقفة احتجاجية أمام القنصلية الجزائرية في مونتريال في كندا، تنديدا بالنظام الجزائري.

ورفع المتظاهرون شعارات قوية موجهة إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والنظام العسكري، مطالبين إياهم بالرحيل عن السلطة، لتأسيس دولة مدنية.

ومن بين الشعارات التي رفعها المتظاهرون، كانت “تبون مزور جابوه العسكر”، و”دولة مدنية ماشي عسكرية”، و”تنحاو گاع” و”المغاربة خاوتنا”.

ومن جهة أخرى، ضرب المتظاهرون موعدا مع باقي أبناء الجالية الجزائرية في كندا، يوم 11 نونبر المقبل، أمام السفارة الجزائرية في العاصمة أوتاوا.