• بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
عاجل
الأحد 07 نوفمبر 2021 على الساعة 19:00

جزائريون من كندا: دولة مدنية ماشي عسكرية… والمغاربة خاوتنا (فيديو)

جزائريون من كندا: دولة مدنية ماشي عسكرية… والمغاربة خاوتنا (فيديو)

نظم العشرات من المواطنين الجزائريين، يوم أمس السبت (6 نونبر)، وقفة احتجاجية أمام القنصلية الجزائرية في مونتريال في كندا، تنديدا بالنظام الجزائري.

ورفع المتظاهرون شعارات قوية موجهة إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والنظام العسكري، مطالبين إياهم بالرحيل عن السلطة، لتأسيس دولة مدنية.

ومن بين الشعارات التي رفعها المتظاهرون، كانت “تبون مزور جابوه العسكر”، و”دولة مدنية ماشي عسكرية”، و”تنحاو گاع” و”المغاربة خاوتنا”.

ومن جهة أخرى، ضرب المتظاهرون موعدا مع باقي أبناء الجالية الجزائرية في كندا، يوم 11 نونبر المقبل، أمام السفارة الجزائرية في العاصمة أوتاوا.