• التفاعل مع صور وأنشطة جلالة الملك.. إجماع وطني على الشرعية الاجتماعية للملكية المغربية (فيديو)
  • موازين.. محمد رمضان يُبدع في حفل الاختتام (صور)
  • آدم: غادي نقدم أغنية على المغرب… ونبغي ندير ديو مع سميرة سعيد
  • وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 على الساعة 14:32

جدة.. مباحثات بين وكالة بيت مال القدس ولجنة الأمم المتحدة لممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه

جدة.. مباحثات بين وكالة بيت مال القدس ولجنة الأمم المتحدة لممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه

أجرى المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي اليوم الاثنين (1 يوليوز) بجدة مباحثات مع رئيس لجنة الأمم المتحدة لممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير قابلة للتصرف، الشيخ نيانغ، تناولت سبل التعاون بين الهيئتين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة بيت مال القدس، في بيان، أن الشيخ نيانغ، أشاد بالمناسبة، بالعمل الذي يقوم به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لإشاعة قيم الأمن والسلام والتعايش في المنطقة، لاسيما القدس الشريف، والحفاظ على وضعها القانوني.

وقال الشيخ نيانغ، خلال اجتماعه بالشرقاوي على هامش مؤتمر احتضنته منظمة التعاون الإسلامي في جدة حول موضوع “القدس والحرب على غزة: الهوية والوجود الفلسطيني في ظل التهديد بالطمس”، إن اللجنة الأممية التي يرأسها معنية بتعزيز تعاونها مع وكالة بيت مال القدس، التابعة للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي.

ومن جهته أشاد الشرقاوي بالأعمال المقدرة للجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف لتعزيز الوعي العالمي بأهمية حماية القدس والحفاظ على وضعها القانوني لتعبيد الطريق إلى حلول مقبولة للقضية الفلسطينية.

وأعرب الشرقاوي عن أمله في ترتيب لقاءات قريبة تتمخض عنها أعمال مشتركة بين الجانبين لخدمة الأهداف التي تتقاطع بشأنها إرادات اللجنة الأممية ووكالة بيت مال القدس الشريف.

/