• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 18 ديسمبر 2023 على الساعة 15:00

جحيم مخيمات تندوف.. البوليساريو تُرهب المحتجزين بتجنيد مرتزقة أجانب

جحيم مخيمات تندوف.. البوليساريو تُرهب المحتجزين بتجنيد مرتزقة أجانب

تتواصل معاناة المحتجزين في جحيم مخيمات تندوف، حيث تمعن الميليشيا الانفصالية بإيعاز من حاضنتها الجزائر في تعذيب المحتجزين بمخيمات العار، إلى حد ترهيبهم بتجنيد مرتزقة أجانب.
وفي مقال نشره على موقعه الرسمي، أبرز منتدى دعم الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، أن “ظهور بعض الأفارقة قبل أيام ضمن تشكيلة فرقة عسكرية متخرجة حديثا، ليس بالشيء الجديد، بقدر ما هو تعزيز للأدلة المتراكمة لتورط جبهة البوليساريو في تجنيد أفارقة جنوب الصحراء، حيث ظهر بعضهم، يشارك في تمرينات عسكرية خلال حفل التخرج، بإشراف مباشر من قيادات بالبوليساريو”.
وأبرز “فورساتين”، أن “هذا الأمر أثار قلق ساكنة المخيمات بعض انتشار صور تخرج الدفعة، وجعلهم يستغربون من لجوء القيادة من تمكين الأفارقة من التدريب العسكري، وعلى استعمال السلاح، وهم الذين يعيش بعضهم داخل المخيمات على أمل اقتناص فرصة للهجرة إلى الخارج ، ويمكن في أي لحظة أن يتوحدوا لتنفيذ عملية داخل المخيمات باستعمال التقنيات التي تدربوا عليها، يكون ضحيتها الساكنة”.
ولفت المنتدى الحقوقي، إلى أن “غالبية هؤلاء المرتزقة الأجانب يتجولون داخل المخيمات وهم يحملون الأسلحة الخفيفة، ويتحدون الجميع لاشتغال بعضهم ضمن شبكات مقربة من قيادات وازنة بالبوليساريو، تمتهن تجارة المخدرات وتهريب الأسلحة في المناطق المجاورة”.
.وأكد “فورساتين”، أن جميع الدفعات المتخرجة في السنوات الأخيرة، تضم ضمن صفوفها أفارقة بأسماء صحراوية وغير صحراوية، وهو نهج قديم جديد لقيادة البوليساريو بتوسيع قاعدة المخيمات بساكنة تبيع الولاء مقابل المال والغذاء على حساب ساكنة مخيمات تندوف ، وعلى نفقة المنظمات الإنسانية وهيئات الإغاثة الدولية”.