• غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
  • رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
عاجل
السبت 03 نوفمبر 2012 على الساعة 16:27

جبد الصداع لراسو وللتراكتور.. وهبي يسخر من الأمازيغ

جبد الصداع لراسو وللتراكتور.. وهبي يسخر من الأمازيغ

 

كيفاش

استنكرت مجموعة العمل الشبابي الأمازيغي ما قاله عبد اللطيف وهبي، رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب، أثناء انعقاد أشغال لجنة المالية المخصصة لتدارس مشروع ميزانية 2013، في سياق انتقاده لمشاريع السكن الاجتماعي المخصص للطبقة الوسطى إن “هذه المشاريع بعيدة عن الواقع”، وأعطى المثال على ذلك بمشروع المدينة النموذجية “تامسنا”، حيث قال: “إن هذه المدينة ما تصلح غير لشي شلح يبيع فيها الزريعة”.

ونددت المجموعة، في البيان الذي توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، بما وصفته التصريحات العنصرية الصادرة عن مسؤولين داخل حزب الأصالة والمعاصرة، كما نددت بما أسمته “محاولات هذا الحزب توظيف الأمازيغية والأمازيغ كبيادق وحطب جهنم، لأغراض دنيئة ولتصفية حسابات سياسوية ضيقة من قبيل الحديث عن رفع دعوى ضد حزب العدالة والتنمية أو غير ذلك”.