• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 11 يونيو 2023 على الساعة 15:00

جايين من فرنسا وتخالفو فالشحن.. خطأ تغيير جثة بأخرى يصل البرلمان

جايين من فرنسا وتخالفو فالشحن.. خطأ تغيير جثة بأخرى يصل البرلمان

نبه الفريق الاشتراكي للمعارضة الاتحادية، إلى الخطأ الذي وقعت فيه المصالح القنصلية للمملكة، بعدما أرسلت جثة امرأة مجهولة إلى عائلة في تازة توفيت قريبتهم قبل أيام في فرنسا.

وأبرز سعيد بعزيز، النائب البرلماني الاشتراكي، في سؤال كتابي وجهه إلى ناصر بوريطة وزير الخارجية، أن مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت خبرا مفاده، أن عائلة في تازة، كانت تنتظر تسلم جثة سيدة توفيت في فرنسا، غير أنها صُدمت عندما فتحت التابوت الذي وصل عن طريق شركة الشحن، وتسلمته رسميا من السلطات بمطار فاس سايس، بعدما وجدت داخله جثة امرأة مجهولة

وأوضح النائب البرلماني عن حزب “الوردة”، أن قريبة هذه العائلة توفيت بفرنسا قبل أيام، حيث تسلمت العائلة جثتها بعد وصولها صباح يوم الخميس فاتح يونيو الجاري إلى مطار فاس سايس، وعند فتحها التابوت، فوجئت بوقوع خطأ، فأبلغت الأسرة شرطة المطار، التي تواصلت مع الجهات المعنية ليكتشفوا أن الجثة لامرأة أخرى، وأن الخطأ وقع في الشحن.

وشدد النائب الاشتراكي على أنه يتعين على المصالح القنصلية ببلاد المهجر، في إطار تدخلاتها الاجتماعية، أن تواكب المهاجرين المغاربة، حتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث المأسوية.

وساءل بعزيز وزير الخارجية ناصر بوريطة، حول موقف وزارته من هذه الأخطاء، مطالبا إياه بتوضيح
الإجراءات التي ستتخذها وزارة الخارجية من أجل حث المصالح القنصلية ببلاد المهجر، في إطار تدخلاتها الاجتماعية، على مواكبة المهاجرين المغاربة في مثل هذه الأمور.