• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2019 على الساعة 23:00

جابها فراسو.. الجامعة توقف رضا التكناوتي

جابها فراسو.. الجامعة توقف رضا التكناوتي

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توقيف أحمد رضا التكناوتي حارس مرمى المنتخب الوطني للمحليين وفريق الوداد البيضاوي لمدة ثلاثة أشهر بعد تقرير الحسين عموتة مدرب المنتخب المحلي.
ونقلا عن موقع “أحداث إنفو”، فإن الجامعة اتخذت هذا القرار في اجتماعها، اليوم الخميس (26 شتنبر)، في الرباط على خلفية ادعاء التكناوتي الإصابة قبل مواجهة الجزائر في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا التي تحتضنها إثيوبيا، وحسب القرار المتخذ، فلن يكون بمقدور التكناوتي حمل قميص المنتخب الوطني أو المحلي خلال الثلاث أشهر المقبلة.
وكان التكناوتي، قد أكد بعد مباراة الوداد والجيش الملكي أنه يعاني من إصابة في الكاحل، خلال معسكر المحليين وهو ما أبعده عن مباراة الجزائر مضيفا أنه لم يدع الإصابة، ولا يمكنه زعم ذلك، سواء تعلق الأمر بحضوره مع المنتخب، أو رفقة الوداد
وقال الدولي المغربي في تصريحات صحافية: “لا يمكن التشكيك في وطنيتي، أنا دائما مستعد لتلبية دعوة المنتخب المغربي، وكما تابعتم لقاء الوداد فاصل، ولا أستطيع أن أضع فريقي في موقف محرج لأي كان، أنا مصاب والطبيب عبد الرزاق هيفتي لديه علم بذلك”.
ومن جهة أخرى، حملت مجموعة من جماهير الوداد البيضاوي مسؤولية إقصاء فريقهم أمام الجيش الملكي، من كأس العرش، للحارس الدولي رضا التكناوتي، بسبب ادعائه الإصابة، وعدم مشاركته مع الفريق الأحمر في البطولة المذكورة، حيث رأى بعضهم أنه في حالة قرر الانسحاب من المنتخب المحلي، فكان من الأجدر أن يشارك مع ناديه.
وفي سياق مرتبط، عزت بعض التقارير الصحافية ادعاء التكناوتي الإصابة، لرفضه الجلوس احتياطيا بعد اختيار الناخب الوطني الحسين عموتة أنس الزنيتي حارسا أساسيا ضد الجزائر.