• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 19 مارس 2021 على الساعة 23:59

جائزة المدرسة الدولية المرموقة.. المجلس الثقافي البريطاني يتوج 20 ثانوية مغربية

جائزة المدرسة الدولية المرموقة.. المجلس الثقافي البريطاني يتوج 20 ثانوية مغربية

منح المجلس الثقافي البريطاني في المغرب، بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، جائزة المدرسة الدولية المرموقة (ISA) لعشرين مدرسة ثانوية مغربية خلال الحفل الذي أقيم يوم الجمعة  19 مارس في الرباط.
 
وقد ترشحت حوالي 30 مدرسة ثانوية من سبع مناطق مختلفة من المغرب للحصول على الجائزة، إلا أن عشرون منها فقط هي التي حصلت على الجائزة الكاملة والمعتمدة لمدة ثلاث سنوات 2020 – 2023.
 
وقد تم منح الجائزة من قبل ضيوف بارزين من وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني.
 
وحصلت المدارس التي نالت الجائزة الكاملة على تذكار وشواهد للمدرسة، وللمدير، ولمنسق البرنامج.

وحسب بلاغ للمجلس الثقافي البريطاني فبإمكان هذه المدارس أن تستعمل العلامة المرموقة لهذا البرنامج والتي هي على شكل طائرة ورقية تحمل شعار المدرسة الدولية جنبا إلى جنب مع علاماتها التجارية على جميع وسائلها التواصلية الورقية وموادها الدعائية لمدة ثلاث سنوات.

وقال توني رايلي، مدير المجلس الثقافي البريطاني، “إن جائزة المدرسة الدولية هي علامة مرموقة مشرفة للمدارستمكن من إعطاءبعد دولي للتدريس والتعلم. فمشروع ربط الفصول الدراسية يساعد المدارس في أكثر من 30 دولة على بناء شراكات دائمة مع مدارس في المملكة المتحدة ومع بعضها البعض”.

وأضاف: “يوفر هذا البرنامج للمدرسين والمديرين فرصة للتطوير المهني والولوج الرقمي إلى الموارد المخصصة لدعمهم، ويكافئ المدارس الناجحة في تزويد الشباب بالمعرفة والمهارات اللازمة للعيش والعمل في اقتصاد معولم. إذا كان هناك أي شيء تعلمناه خلال فترة وباء كوفيد19 ، فهو مدى ترابط العالم اليوم “.