• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الأربعاء 25 أغسطس 2021 على الساعة 12:00

جائحة كورونا.. أكثر من 212 مليون إصابة حول العالم

جائحة كورونا.. أكثر من 212 مليون إصابة حول العالم

أبرزت إحصائيات جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، يوم أمس الثلاثاء (24 غشت)، أن حصيلة مصابي فيروس كورونا المستجد حول العالم ارتفعت إلى 212 مليونا و511 ألفا و54 حالة.

ونقلت الشبكة الإعلامية “سي إن إن”، عن الجامعة تأكيدها أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حول العالم بلغت 4 ملايين و440 ألفا و962 حالة.

هذا ويشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت أعلى حصيلة إصابات بالفيروس حول العالم، حيث بلغ إجمالي عدد المصابين 37 مليونا و935 ألفا و465 حالة حتى الآن.

ومن جانبها أعلنت الصين الدولة التي شهدت تسجيل أولى حالات ظهور الوباء، أول أمس الاثنين (23 غشت)، عدم تسجيل إصابات جديدة ناجمة عن عدوى محلية بكوفيد-19، لأول مرة منذ يوليوز الماضي، حيث فرضت السلطات المحلية في شتى أنحاء الصين تدابير صارمة للتصدي للجائحة تضمنت إجراء اختبارات لملايين الأشخاص، لتحديد وعزل ناقلي العدوى وكذلك علاج المصابين.

هذا وقال تشونغ نانشانن عالم الأوبئة الصيني، “إن البلاد ستقترب من تحقيق مناعة قطيع فعالة بمجرد تلقيح أكثر من 80% من السكان، وهو هدف قد يتم الوصول إليه بحلول نهاية العام”.

وتابع المتحدث، توضيحه أن “اللقاحات الصينية لديها فعالية تبلغ نحو 60% ضد المتحورة دلتا، مع زيادة الأجسام المضادة بجرعة معززة”.