• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
السبت 01 يوليو 2023 على الساعة 15:24

ثالث أيام العيد.. أزمة الماء تخرج مواطنين للاحتجاج (فيديو)

ثالث أيام العيد.. أزمة الماء تخرج مواطنين للاحتجاج (فيديو)

تظاهر العشرات من سكان قرية عين باردة بجماعة البيبان نواحي تاونات، صباح اليوم السبت فاتح يوليوز، مطالبين بحل استعجالي لأزمة الماء الشروب التي ضربت المنطقة.
وكشف مصدر من قرية عين باردة، في اتصال مع “كيفاش”، أن المواطنين يعيشون محنة ندرة الماء الصالح للشرب، في ظل غياب حلّ ناجع من طرف المكتب الوطني للماء، فيما اكتفت الجماعة بمراسلة الجهات المسؤولة.
وأضاف المصدر أن أزمة الماء تتجدد كل موسم صيف، وتفاقمت حدتها مع حلول عيد الأضحى، حيث الحاجة ملحة للماء، لكن “الصنبور ها هو والما فينا هو ” يردف المتحدث بلهجة ملئها الحسرة.
ويضطر المواطنون، حسب المصدر نفسه، إلى ركوب الدواب بحثا عن قطرة ماء، في انتظار إيجاد حلّ نهائي ينهي معاناة أزيد من 6 آلاف نسمة.