• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 10 ديسمبر 2015 على الساعة 17:38

توقيف مغربيين متورطين.. إحباط تهريب 4 ملايين أورو عبر مطار كازا

توقيف مغربيين متورطين.. إحباط تهريب 4 ملايين أورو عبر مطار كازا

شرطة-الحدود

كيفاش

أوقفت عناصر الدرك الملكي في مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء مواطنين مغربيين حاولا تهريب ما مجموعه 3 ملايين و868 ألف و110 أورو، إضافة إلى مبلغ 130 ألف دولار أمريكي.
وأوضحت مصادر من الدرك الملكي أن الموقوفين اللذين يشتغلان لدى شركتي الطيران الفرنسي والقطري، ألقي القبض عليهما إثر عمليتين، تم في إحداهما، أول أمس الثلاثاء (8 دجنبر)، ضبط مبلغ مالي بقيمة مليون و364 ألف و610 أورو، وكذا 120 ألف دولار، كانت معبأة في إحدى سيارات الكراء المركونة في موقف للسيارات خارج المطار.
وأفضت التحريات الأولية إلى العثور، مساء أمس الأربعاء (9 دجنبر) على الكمية المتبقية، والتي تقدر قيمتها بنحو مليونين و503 آلاف و500 أورو و10 آلاف دولار، وذلك في سيارة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية ضبطت داخل منطقة شحن البضائع التابعة للنقطة الحدودية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء.
وإثر هاتين العمليتين، تم فتح تحقيق للوقوف على أسباب وملابسات هذه النازلة، حيث كان الطرفان يقدمان على تسهيل عملية تهريب المحجوز نحو مدينة دبي عبر الدوحة، وذلك على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية.
ولازال البحث جاريا لتوقيف المسؤول الأول عن عملية تهريب هذه العملات الصعبة، وذلك بعدما اهتدت الجهات المعنية إلى تحديد هويته.