• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 10 أغسطس 2021 على الساعة 08:00

توجه عالمي لفرض التلقيح.. أمريكا تعتمد إلزامية التلقيح لقواتها المسلحة

توجه عالمي لفرض التلقيح.. أمريكا تعتمد إلزامية التلقيح لقواتها المسلحة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية يوم أمس الاثنين (09 يونيو)، أن “التلقيح ضد كوفيد-19 سيصبح إلزاميا بحلول منتصف شتنبر القادم، لجميع عناصر القوات المسلحة الأمريكية”.

وأبرز جو بايدن، الرئيس الأمريكي، أنه “يشاطر وزارة الدفاع الانخراط في هذا القرار ويدعمه بقوة”، موضحا أنه يأتي في إطار “التزام راسخ لضمان توفر كل الأدوات الضرورية لقواتنا لتقوم بعملها بأكبر قدر من الأمان”.

وفي سياق متصل كان الرئيس الأمريكي قد فرض في وقت سابق على الموظفين الفدراليين، الذي لم يتقلوا لقاحا مضادا لفيروس كورونا، مجموعة من القيود من بينها إرتداء الكمامات وإجراء فحوص دورية.

وبعد قرار لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، فرض إلزامية التلقيح على جميع عناصر القوات المسلحة الأمريكية، صرح البيت الأبيض أن الأمر “يسري كذلك على ملايين الموظفين الفدراليين إن رغبوا في تفادي في الامتثال لمجموعة من التدابير المضنية”.

ويبلغ عدد الموظفين الفدراليين في الولايات المتحدة “أربعة ملايين شخص، بينهم مليون موظف مدني”، في حين يوظف البنتاغون نحو “1.4 مليون جندي فاعل وفي الحرس الوطني”، حيث أظهرت أرقام وزارة الدفاع أن “أكثر من نصفهم بقليل تلقحوا جزئيا أو كليا اللقاح ضد كوفيد-19 مقابل 58.7 في المائة من عدد السكان”.