• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 30 مارس 2020 على الساعة 16:00

تواصل مباشر مع الأطباء.. “دابادوك” منصة للاستشارات الطبية عبر الفيديو

تواصل مباشر مع الأطباء.. “دابادوك” منصة للاستشارات الطبية عبر الفيديو

في إطار الزخم التضامني الوطني وتعبئة المواطنين لمكافحة وباء كوفيد- 19، أصبحت الاستشارات الطبية عبر الفيديو هي البديل الأمثل للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وتشجيع المغاربة على تطبيق تدابير الحجر الصحي، من خلال متابعة الأطباء مرضاهم عن بعد.

وتعتبر “دابادوك” منصة إلكترونية لحجز المواعيد الطبية عبر الأنترنيت، متخصصة في رقمنة الحصول على الخدمات الصحية، وتقديم حلول مبتكرة لإدارة الرعاية الطبية ومراكز الجراحة بالإضافة إلى حلول التطبيب عن بعد.

وتسهل المنصة على المواطنين كذلك، إمكانية الاستشارة عن بعد والتواصل مع الطبيب دون الحاجة للتنقل إلى العيادة.

ويوفر داباضوك للمرضى إمكانية تحديد موعد عبر الإنترنت عن طريق دخول منصة DabaDoc.com والتواصل مع الطبيب عن بعد.

وبتعاون مع شريك “دابادوك”، “أكسا للتأمين المغرب” ستتم تغطية تكاليف الاستشارات الطبية عبر الفيديو، لملفات المرض المقدمة من طرف مؤمني أكسا، عن طريق إيداع ملف المرض مكتمل الوثائق مرفوق بإيصال الدفع المستلم عبر البريد الإلكتروني من داباضوك.

وتتيح منصة داباضوك الولوج السريع إلى، الأطباء عن طريق تفعيل خدمة الاستشارات بالفيديو لجميع الأطباء الأعضاء بدون التزام، مئات منهم قاموا بتفعيل خدمة الاستشارات عبر الفيديو.

وتعطي المنصة للمرضى فرصة حجز موعد سريع على www.DabaDoc.com، ويتم إنشاء رابط آمن عند كل موعد وإرساله إلى المرضى والأطباء عن طريق الرسائل القصيرة لبدء الفيديو.

كما لا تتطلب هذه الخدمة تحميل تطبيق فهي تعمل مباشرة على Chrome (Android) وSafari (iOS).

وتأسست شركة “دابادوك” في المغرب سنة 2014، قبل توسيع نشاطها في الجزائر وتونس، وقد حصلت على أكثر من مليوني موعد منذ انطلاقها.

وتعتبر شريك استراتيجي للنظام البيئي الصحي (مستشفيات، عيادات، شركات التأمين، الصناعة الصيدلانية…) مما يسمح لها بتحسين باستمرار مسار صحة المرضى.