• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 12 أغسطس 2017 على الساعة 11:48

تهديدات متبادلة.. ترامب ورئيس كوريا الشمالية ناوين على خزيت

تهديدات متبادلة.. ترامب ورئيس كوريا الشمالية ناوين على خزيت

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن رئيس كوريا الشمالية ،كيم جونغ أون، “سيندم على تصريحاته ضد الولايات المتحدة إذا ما واصل فعله هذا أو حاول المس بأراضيها”.
جاء ذلك خلال حديث لترامب مع مجموعة من الصحافيين، أمس الجمعة (11 غشت)، في ملعب الغولف الذي يملكه في ولاية نيوجيرسي (شمال شرق).
وردًا على سؤال صحافي حول أي حل عسكري محتمل، قال ترامب: “أعتقد أن الأمر واضح، نحن ندرس هذا الأمر بعناية ونأمل بأنهم (حكومة كوريا الشمالية) سيفهمون مغزى ما قلت، ولقد عنيت ما قلته”.
وفي وقت سابق صرح ترامب، في تغريدة على تويتر، أنه “تم وضع الحلول العسكرية الآن وهي جاهزة ومعبأة، إذا ما حاولت كوريا الشمالية التصرف بطيش، أتمنى أن يسلك (رئيس كوريا الشمالية) كيم جونغ أون، طريقاً آخرًا”.
وتابع ترامب، في حديثه للصحافيين، “لا نريد التحدث عن تقدم، لا نريد التحدث عن قنوات خلفية (للحوارات الدبلوماسية)، نريد التحدث عن دولة أساءت التصرف على مدى العديد من السنوات، بل عدة عقود، في الحقيقة. وإدارات (أمريكية) سابقة رفضت التعامل مع القضية، لذا لم يعد أمامي خيار سوى أن أتعامل معها”.
وكان ترامب دعا، يوم الثلاثاء الماضي (8 غشت)، دول العالم لاتخاذ مواقف أكثر صرامة وحزماً، تجاه كوريا الشمالية.
وتصاعدت حدة التوترات بين واشنطن وبيونغ يانغ في الآونة الأخيرة، بعد إجراء بيونغ يانغ ثاني تجربة صاروخية عابرة للقارات في 29 يونيو الماضي.