• بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
عاجل
الثلاثاء 01 مارس 2022 على الساعة 20:25

تناولا الوضع في أوكرانيا واستقبال الطلبة المغاربة.. بوريطة يتواصل مع وزير الخارجية السلوفاكي

تناولا الوضع في أوكرانيا واستقبال الطلبة المغاربة.. بوريطة يتواصل مع وزير الخارجية السلوفاكي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والأوروبية السلوفاكي، ايفان كوركوك، اليوم الثلاثاء (1 مارس)، اتصالا هاتفيا مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

وأوضح وزير الشؤون الخارجية والأوروبية السلوفاكي في تغريدة على موقع “تويتر”، أن هذا الاتصال تناول أساسا، الوضع في أوكرانيا، وكذا موضوع استقبال المغاربة المقيمين في هذا البلد الواقع في شرق أوروبا، عبر الحدود السلوفاكية.

وأبرز كوركوك أن جمهورية سلوفاكيا فتحت “ممرا آمنا لأكثر من 1300 مواطن مغربي”، موضحا أنه جدد التأكيد لبوريطة على “ضرورة مواصلة تنسيقنا الوثيق من أجل عودة سريعة لمغاربة أوكرانيا”.