• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 مارس 2016 على الساعة 11:02

تفجيرات بلجيكا.. البحث عن “الرجل الثالث”

تفجيرات بلجيكا.. البحث عن “الرجل الثالث”

606x340_327931

رويترز

تركز السلطات البلجيكية على مطاردة “رجل ثالث” شوهد مع مهاجمين انتحاريين من تنظيم داعش في مطار بروكسيل بعد أن حددت الشرطة هوية ثلاثة آخرين بينهم شقيقان قتلا 31 شخصا على الأقل في المطار وفي أحد قطارات الأنفاق في المدينة.
وذكرت مصادر أمنية لوسائل إعلام بلجيكية أن المهاجم الثالث يدعى نجم العشراوي، وهو مقاتل إسلامي بلجيكي مخضرم حارب في سوريا، ويشتبه في أنه أعد الأحزمة الناسفة التي استخدمت في هجمات باريس في نونبر الناضي، والذي فجر أيضا حقيبة ملغومة في المطار.
وأصبح “الرجل الثالث”، الذي رصدته كاميرات المراقبة في المطار وهو يدفع عربة أمتعة في صالة المغادرة إلى جانب العشراوي وإبراهيم البكراوي، هو هدف عملية الملاحقة التي تنفذها الشرطة.
وقال ممثلو الادعاء إن المشتبه فيه فر من المكان، أمس الثلاثاء (23 مارس)، وعثر فيما بعد على حقيبة ملغومة هي الأكبر من بين الحقائب الثلاث.
ويعقد وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي اجتماعا في مقر المجلس الأوروبي في بروكسل، اليوم الخميس (24 مارس)، لبحث سبل تحسين التنسيق لكن مسؤولين يقولون إن الكثير من الدول تحجب أهم البيانات بالنسبة لهم رغم إعلان استعدادهم تقاسم المعلومات المخابراتية.