• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 27 يناير 2020 على الساعة 10:00

تعرضن للتهديد والتحرش.. دينامية جسدي حريتي يتوعدن باللجوء إلى القضاء

تعرضن للتهديد والتحرش.. دينامية جسدي حريتي يتوعدن باللجوء إلى القضاء 

أعلنت ناشطات حملة “دينامية جسدي حريتي”، أن بعضا منهن تلقين تهديدات بالاغتصاب الفردي والجماعي، وسبا وقذفا في حقهن، بعد مشاركتهن في فيديو “المغتصب هو أنت”، والذي نشر مطلع الأسبوع الجاري، دفاعا عن حرية المرأة وحقوقها.
ونشرت الناشطة والفنانة خديجة طنانة، يوم أمس السبت (25 يناير)، على حسابها الشخصي على الفايس بوك، صورة لبلاغ موقع من طرف الناشطات المذكورات، يتحدث عن ما أسموه “الحملة التي طالتهن والتهم الرخيصة والسب والشتم والتشهير المبني على التمييز الجنسي وبالخصوص تجاه بعض رموز الدينامية”.
ووفق البلاغ، فقد “تعرضت الناشطات لحملة شرسة ومسعورة أبانت عن عدائها لكل ما يمت بصلة لحقوق النساء العامة والفردية والمساواة بين الجنسين”، كما أشار البلاغ إلى أن “الفيديو الذي تم توزيعه هو بمثابة عمل تجريبي أولي يأتي في إطار سلسلة الاستعدادات الجارية التي تقوم بها الدينامية للإنخراط في المبادرة الأممية التي أطلقت من الشيلي، وذلك بإنتاج نشيد نسائي وطني تحت إشراف القطب الفني الذي تشكل لهذا الغرض والذي تشرف عليه خديجة طنانة ومجموعة من الفعاليات الإبداعية”.
وفي هذا الصدد وبعد اجتماع للناشطات، أكدن عبر البلاغ “حتى لا تصبح قنوات التواصل الاجتماعي مقصلة تقطع فيها رؤوس النساء وغابة تغتصبن فيها افتراضيا بشكل جماعي وفردي وينكل بهن لتكميم أفواههن وقمع حرياتهن في التعبير، فإن الدينامية بصدد تدارس الإجراءات القانونية التي سوف تقوم بها في القريب العاجل”.

وأكدت الجمعيات والفعاليات النسائية المذكروة على “عدالة ونبل القضايا التي تترافع من أجلها وعلى رأسها معركة المطالبة بالحريات الفردية للنساء، معتبرة إياها جزءا لا يتجزأ من نضالات الحركة النسائية المغربية، وعلى استماتتها في مواصلة عملها بكل ثقة وهدوء، وأن لا شيء سوف يثنيها عن ذلك”.