• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 03 أبريل 2013 على الساعة 17:56

تعارض حرية المرأة وحركة 20 فبراير والاختلاط في الطوبيس.. مايسة سلامة الناجي في قفص الاتهام

تعارض حرية المرأة وحركة 20 فبراير والاختلاط في الطوبيس.. مايسة سلامة الناجي في قفص الاتهام

أحمد الحاضي

مايسة سلامة الناجي، الكاتبة المثيرة للجدل في موقع هيسبريس، ستحل ضيفة على برنامج “في قفص الاتهام” على إذاعة ميد راديو، بعد غد الجمعة (5 أبريل).
مايسة، التي اشتغلت مضيفة في الخطوط الجوية الإماراتية، تصدم قراء الأنترنت بمواقفها الغريبة، خصوصا في عدم مساندتها للحركات النسائية، واعتبارها أن المرأة لا يجب أن تسوق السيارة، إذ كتبت ذات يوم على الفايس بوك: “رغم أنني أسوق السيارة إلا أنني ضد أن تسوق النساء”.
كما أنها لقيت معارضة كبيرة من طرف المشاركين في احتجاجات “الربيع العربي” في المغرب. آخر معارضيها كانت امرأة مثلها وهي حنان الكنوني، في مقال تحت عنوان “إفك الوسطية أو ميساء سلامة الناجي”، الذي نشر في موقع “قنديشة”، إذ اعتبرت الكاتبة أن مايسة ترتكب جرائما بكتاباتها. وأضافت: “بعد متابعتي، على مضض، لانفعالات الميساء، التي غالبا ما تنجم عنها كتابات تدخل في عداد التطرف الفكري، والعنف ضد الإنسانية، أظنني فهمت أن فريستها الوحيدة، وعدوها اللدود، ما هو إلا ذاتها كامرأة، و في جموع النساء تنتقم من نفسها لضحايا نجهل هويتهم”.
وفي سنة 2010، حررت مايسة عريضة “لا للازدحام لا للاختلاط في وسائل النقل العمومي”، تطالب فيها المسؤولين بوضع حد للاختلاط في وسائل النقل.
المهم اللي بغا يزيد يعرفها يقرا ويكيبيديا راها كاتبة على راسها مزيان، أو يسمع ميد راديو بعد غد الجمعة (5 أبريل) ابتداء من الساعة السابعة مساء، أو يشوف موقع “كيفاش” يومي السبت والأحد المقبلين (6/7 أبريل).