• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 مايو 2014 على الساعة 12:53

تطورات إطلاق الرصاص في فاس.. توقيف خمس متهمين

تطورات إطلاق الرصاص في فاس.. توقيف خمس متهمين تـ: أيس بريس (أرشيف)
تـ: أيس بريس (أرشيف)
تـ: أيس بريس (أرشيف)

 

كيفاش

في تطورات قضية استخدام السلاح الوظيفي في مدينة فاس لتوقيف أشخاص من ذوي السوابق القضائية، أوضح مصدر أمني لموقع “كيفاش” أن فرقة أمنية مشتركة، تتكون من عناصر مجموعة التدخلات المركزية التابعة للأمن العمومي والمصلحة الولائية للشرطة القضائية في فاس، تمكنت في حدود الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الجمعة (16ماي)، من وضع حد للملاحقة الأمنية التي استهدفت سيارة رباعية الدفع بعدما تم توقيف جميع ركابها في دوار معلا في طريق عين الشقف، على بعد 15 كيلومتر ا من مدينة فاس.

وأوضح المصدر ذاته أن التدخل الأمني المنجز على خلفية هذه القضية أسفر عن حجز السيارة المستعملة في عملية الهروب، وهي سيارة رباعية الدفع، فضلا عن توقيف أربعة من ركابها، وهم من ذوي السوابق القضائية، ليصل عدد الموقوفين إلى خمسة.

يذكر أن شخصا من ذوي السوابق القضائية حاول ابتزاز بائع متجول بسوق مونفلوري، قبل أن يتطور الخلاف بينهما، ويستنجد هذا الأخير بأفراد عائلته الذين لاحقوا المعتدي. الأخير توجه إلى ديمومة الشرطة في حي الزهور، ليتطور الموقف بعدما حاول أربعة من المطاردين، كانوا على متن سيارة رباعية الدفع، الاعتداء على المعني بالأمر وعلى دورية للشرطة، ما استدعى إطلاق رصاصتين في الهواء من السلاح الوظيفي لأحد رجال الشرطة، لتبدأ بعد ذلك الملاحقة التي انتهت صباح اليوم بتوقيف جميع المشتبه بهم وحجز السيارة المستعملة في محاولة الفرار.