• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 05 نوفمبر 2014 على الساعة 15:48

تطبيقا للتعليمات الملكية.. فاليري رحابة تسترجع طفلتيها

تطبيقا للتعليمات الملكية.. فاليري رحابة تسترجع طفلتيها

والدة الفتاتين الفرنسيتين: زوجي أخذ ابتني بالحيلة، وأناشد الملك لإعادتهما

كيفاش

أفاد مصدر قضائي في مدينة الجديدة بأنه تطبيقا لتعليمات الملك محمد السادس، استرجعت فاليري رحابة، اليوم الأربعاء (5 نونبر)، من مقر المحكمة الابتدائية في المدينة حضانة طفلتيها، البالغتين، على التوالي، أربع سنوات وسنتين، واللتان كانتا رفقة والدهما، نبيل رحابا، لحظة توقيفه يوم 15 أكتوبر المنصرم بمطار محمد الخامس بينما كان يستعد للالتحاق بتنظيمات إرهابية في سورية والعراق.

وأضاف المصدر ذاته أن تسليم الطفلتين لأمهما تم بحضور ممثل القنصلية الفرنسية بالدار البيضاء والسلطات المحلية ووكيل الملك في المحكمة الابتدائية.

وكان الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته السامية للمصالح الدبلوماسية والقنصلية للمملكة في فرنسا لاتخاذ الإجراءات الضرورية قصد تسهيل ولوج فاليري رحابا للعدالة المغربية وتمكينها من الاستفادة من حقوقها.

وكانت رحابا، زوجة نبيل رحابا، اتصلت في الأيام الاخيرة في القنصلية العامة للمملكة في مدينة تولوز، والتمست خلال هذه الاتصالات، التفاتة ملكية سامية من أجل تمكينها من استرجاع طفلتيها.

واستندت  رحابا في التماسها، بالخصوص، “على كونها تعتنق الديانة الإسلامية وعلى الجنسية الفرنسية لطفلتيها وعلى الحاجة الملحة لإحداهما لمتابعة طبية من طرف طبيب مختص بفرنسا “.