• كوكايين وقرقوبي وضرب وجرح وعربدة بالشارع.. أمن طنجة يوقف 12 جانحا
  • أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
عاجل
الجمعة 08 مايو 2015 على الساعة 19:06

تصريح خطير من شباط: ابن كيران باغي يقصي المؤسسة الملكية

تصريح خطير من شباط: ابن كيران باغي يقصي المؤسسة الملكية

تصريح خطير من شباط: ابن كيران باغي يقصي المؤسسة الملكية
فرح الباز
تعليقا على المذكرة التي رفعتها قيادات أحزاب المعارضة إلى الملك بخصوص ما اعتبرته توظيفا من عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، للمؤسسة الملكية في صراعه السياسي، قال حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن الأمر لا يتعلق بشكاية.
وأضاف شباط، الذي حل ضيفا على لقاء خاص، بثته إذاعة “ميد راديو”، مساء اليوم الجمعة (8 ماي)، “المعارضة تقوم بدوها، وهناك مؤسسات في البلاد، هناك المؤسسة الملكية، المؤسسة الحكومية، والمؤسسة البرلمانية.. وكاين معارضة وأغلبية، لاحظنا أن بعض التصريحات خرجات على الإطار ديالها”.
وأوضح شباط أن “علاقتنا بالمؤسسة الملكية لن يقطعها ابن كيران، سواء كأحزاب أو كمواطنين”، مضيفا: “ابن كيران ولى كيقول باللي هو اللي خصك تهضر معاه ماشي الملك ولى باغي يقصي كاع المؤسسة الملكية”.