• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 30 يوليو 2023 على الساعة 11:00

تصدر بوكس أوفيس السينما المغربية.. أرباح فيلم الإخوان وصلات لـ16 مليون درهم

تصدر بوكس أوفيس السينما المغربية.. أرباح فيلم الإخوان وصلات لـ16 مليون درهم

احتل فيلم الإخوان، لمخرجه محمد أمين الأحمر، المرتبة الأولى، في الأفلام التي أقبل عليها المغاربة في القاعات السينمائية خلال سنة 2022.

وشاهد الفيلم الكوميدي 310 ألاف و385 متفرجا، وحقق إيرادات فاقت 16 مليون درهم، خلال مدة عرضه في القاعات المغربية، متفوقا على جميع الأفلام المغربية والأجنبية المعروضة، حسب إحصائيات المركز السينمئاي المغربية.

الأحمر فرحان
وعبر محمد أمين الأحمر عن فرحته بهذا الإنجاز الكبير، وكتب على حسابه في أنستغرام: “بكل فخر واعتزاز، يسعدني أن يكون فيلم الإخوان أول تجربة سينمائية لي كمخرج يتصدر بوكس أوفيس السينما المغربية في عام 2022، متفوقا على جميع الأفلام المغربية والأجنبية المعروضة في صالات السينما بالمغرب”.

وأضاف مخرج الإخوان: “شكرا للفريق الفني الرائع والفريق التقني المقاتل، ولأي واحد شارك في هذا النجاح”.

إخوان شحتان

وانطلق عرض الفيلم السينمائي المغربي “المغربي”، في القاعات السينمائية في 11 ماي 2022، وهو من إنتاج شركة “SW MEDIA”، الشركة الناشرة لقناة “شوف تيفي”، لصاحبها الصحافي إدريس شحتان.

وتم تصوير مشاهد من الفيلم، في نونبر 2022، بأزقة درب بوشنتوف في عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان.
وأشرف على إخراج فيلم “الإخوان”، المخرج محمد أمين الأحمر، فيما تولى الفنان عبد العالي المهر “طاليس”، الإدارة الفنية للعمل وكتابة السيناريو والحوار.
وشارك في الفيلم كل من “طاليس” وفضيلة بن موسى، وعبد اللطيف خمولي، وراوية، وفاطمة بوشن، وصلاح الدين بنموسى، إلى جانب أعضاء فرقة “إيموراجي” من بينهم، الثنائي الكوميدي سعيد ووديع، ورشيد رفيق، ومحمد باسو، وكريمة أولحوس، ويوسف أوزيلال إلى جانب الراقصة مايا كأول تجربة سينمائية لها، كما عرف الفيلم مشاركة الإعلامي رضوان الرمضاني.

الثنائي طاليس وأولحوس
وكان طاليس كشف، في تصريحات صحافية، أن سيناريو الفيلم جرى كتابته لأزيد من 14 مرة، بمساعدة مجموعة من الأشخاص من بينهم مصطفي قيمي، وأيوب إدري، والثنائي سعيد ووديع، ومحمد أمين الأحمر، وكريمة أولحوس وغيرهم.

وأوضح طاليس أن فكرة الفيلم الذي اشتغل عليها سنة 2014 تختلف عما أصبحت عليه الآن، موضحا أنه عمل جاهدا على تطوير فكرته إلى أن وصل إلى النتيجة الحالية، التي يكتشفها الجمهور في القاعات السينمائية المغربية.