• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 30 يوليو 2021 على الساعة 16:00

تسريع حملة التلقيح.. مليون جرعة إضافية من لقاح “سينوفارم” في طريقها إلى المغرب

تسريع حملة التلقيح.. مليون جرعة إضافية من لقاح “سينوفارم” في طريقها إلى المغرب

يرتقب أن يتوصل المغرب بشحنات جديدة من لقاح سينوفارم الصيني، بعد أيام من توصله بشحنات من اللقاح الأمريكي “جونسون آند جونسون” في إطار مبادرة “كوفاكس”.
ويتوقع أن تصل إلى المغرب ، غدا السبت (31 يوليوز)، شحنة تضم مليون جرعة من لقاح سينوفارم الصيني، على أن يتوصل بشحنة أخرى، مكونة من مليون جرعة من اللقاح الصيني، يوم 2 غشت المقبل، حسب ما نقله موقع “ميديا 24”.
وأضاف المصدر ذاته أن وصول هذه الشحنات الجديدة سترفع عدد جرعات اللقاحات التي توصل بها المغرب إلى 30 مليون جرعة تقريبا، منذ إطلاق حملة التلقيح الوطنية في شهر يناير المنصرم.

وكان المغرب توصل، السبت الماضي (24 يوليوز)، بحوالي 300 ألف جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون” الأمريكي الصنع، والذي يشمل تلقي جرعة واحدة منه لكل فرد من أجل تطعيمه ضد فيروس كورونا المستجد.

ويدخل تسلم هذا اللقاح في إطار مبادرة برنامج “كوفاكس” الذي ترعاه الأمم المتحدة لضمان توصل جميع الدول فقيرة وغنية باللقاحات المضادة للفيروس للوصول إلى مناعة جماعية عالمية.

وحسب النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، فقد بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ(كوفيد-19) 13 مليون و388 ألف و726 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 10 ملايين و 94 ألف و160 شخصا.