• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 16 أكتوبر 2023 على الساعة 10:30

تسريبات مخابراتية واعتقال مسؤولين.. نايضة بين الكابرانات عوتاني

تسريبات مخابراتية واعتقال مسؤولين.. نايضة بين الكابرانات عوتاني

كشف الموقع الجزائري “ألجيري بارت”، أن العقيد بن عاصر بوعلام، القنصل السابق للجزائر في أليكانتي بإسبانيا، والمسؤول السابق في المخابرات الخارجية الجزائرية تم اعتقاله منذ 15 يومًا إثر تسريب معلومات مثيرة على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي هزت القيادة العليا للمديرية العامة للمستندات والأمن الخارجي.

وأوضح المصدر ذاته، أن بوعلام هو ضابط كبير في الاستخبارات الخارجية تم طرده من الإدارة العامة عام 2021 وتم توجيهه إلى بشار بصفته ضابطًا “بدون وظيفة”.

ويرى الموقع الجزائري الناطق بالفرنسية، أن “اعتقال العقيد بن عاصر بوعلام يثير العديد من التساؤلات ويغذي تكهنات خطيرة تعيد فتح الملف حول استقرار المخابرات الجزائرية.

ولفت “ألجيري بارت” إلى أن “خمسة مدراء عينوا على رأس هذه المؤسسة الاستخباراتية خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وفي كل مرة تسربت معلومات مثيرة حول سوء التدبير والتجاوزات في هذا الجهاز الأمني الحيوي والحساس في الدولة الجزائرية.

وأكد الموقع عن مصادره، أن العقيد بن عاصر بوعلام يتواجد في الحجز الاحتياطي في إحدى الثكنات ببشار، وتم إصدار أمر الاعتقال مباشرة من قبل قائد المنطقة العسكرية الثالثة بأمر من سعيد شنقريحة.

وتوقع “ألجيري بارت”، أن تثير هذه القضية الكثير من الجدل بشأن الأجواء غير الصحية والأزمة العميقة التي تسود داخل المؤسسات الأمنية والعسكرية الحساسة في الجزائر.