• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
السبت 25 يوليو 2020 على الساعة 22:00

تستهدف مغاربة العالم وتشجيعهم على الاستثمار.. خطة الوافي لما بعد الجائحة (صور)

تستهدف مغاربة العالم وتشجيعهم على الاستثمار.. خطة الوافي لما بعد الجائحة (صور)

لكسب ثقة المستثمرين من مغاربة العالم، لما بعد جائحة كوفيد 19، ترأست نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، مساء أمس الجمعة، (25 يوليوز)، لقاء عمل مع كريم عمور، رئيس “الجهة الثالثة عشر” الخاصة بالمغاربة المقيمين في الخارج، المقاولين بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، إضافة إلى أعضاء مكتبه .

وحسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش أنفو” من الوزارة، تم خلال الاجتماع تقديم مخطط عمل يهدف إلى مواكبة وتحفيز هؤلاء المستثمرين المغاربة، والعمل على إدماجهم في الأوراش الاقتصادية الوطنية.

ويتضمن هذا المخطط، إجراءات منها، إطلاق طلبات لتلقي مشاريع استثمارية، ومشاريع أخرى حول الخبرة والتكوين في مجال المقاولات، تتناسب مع اهتمامات الكفاءات المغربية المقيمة في الخارج، ومواكبة هؤلاء المقاولين، مع التركيز كمرحلة أولى على جهات نموذجية لتتبع هذه المشاريع.

وتم في السياق ذاته، يضيف البلاغ، الاتفاق على برنامج عمل سنوي لتنظيم لقاءات وورشات دورية ومنتظمة بين الفاعلين الاقتصاديين على المستوى الوطني والكفاءات الاقتصادية والمستثمرين من المغاربة المقيمين بالخارج، بهدف تعزيز التواصل بينهم، ما من شأنه أن يساهم في تنمية التبادل الاقتصادي بين المملكة والخارج.