• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 23 ديسمبر 2015 على الساعة 12:08

تركيا.. مقتل امرأة في انفجار في مطار اسطنبول

تركيا.. مقتل امرأة في انفجار في مطار اسطنبول

aeroport istanbul

كيفاش

قالت وكالة دوجان للأنباء إن انفجارا وقع اليوم الأربعاء (23 دجنبر)، في مطار صبيحة جوكتشن، ثاني أكبر مطار في مدينة اسطنبول التركية، ما أدى إلى مقتل عاملة نظافة في طائرة وإصابة أخرى، وأن السلطات تحقق فيما إذا كان الانفجار نجم عن قنبلة.
وقالت شركة طيران بيجاسوس الاقتصادية إن الانفجار وقع على الساعة 02.05 صباحا بالتوقيت المحلي (00.05 بتوقيت جرينتش) بينما لم يكن يوجد أي ركاب في المنطقة، وأن العمل مستمر بشكل عادي في المطار الواقع في الجانب الآسيوي من المدينة.
وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن الشرطة التركية، التي كان أفرادها يرتدون سترات واقية ويحملون السلاح، فرضت إجراءات أمن مشددة على مداخل المطار عقب الانفجار، وفتشت السيارات في المنطقة بينما كانت طائرة هليكوبتر تحلق في الأجواء.
وذكرت الوكالة في وقت سابق أن عاملة نظافة أصيبت إصابة خطيرة في الرأس، بينما أصيبت أخرى في يدها ونقلتا إلى المستشفى.
وتكثر في تركيا الهجمات التي يشنها الأكراد واليساريون والإسلاميون المتشددون. وتصاعد الصراع الدائر منذ 30 عاما بين الدولة وحزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه غالبية كردية منذ انهيار وقف لإطلاق النار في يوليوز.
وقال مطار صبيحة جوكتشن في موقعه الإلكتروني إنه خدم نحو 26 مليون راكب منذ بداية عام 2015، وهو أقل من نصف عدد الركاب في مطار أتاتورك أكبر مطار في اسطنبول والواقع في الجانب الأوروبي من المدينة.