• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 26 نوفمبر 2012 على الساعة 16:57

تركيا.. أردوغان ما عاجبوش حريم السلطان

تركيا.. أردوغان ما عاجبوش حريم السلطان

 

وكالات

انتقد رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي، يوم أمس الأحد (26 نونبر)، المسلسل التركي الشهير “العصر الرائع” أو كما يعرف في العالم العربي بـ”حريم السلطان”، قائلا: “ليس لدينا أجداد مثلما يجري تصويرهم في المسلسل”، حسب يونايتد برس.
أردوغان، في كلمة خلال مراسم افتتاح مطار ومشاريع أخرى في ولاية كوتاهية، قال: “إننا نعيش في هذا العالم ذو السبع مليارات نسمة، ونعرف ما هي وظيفتنا، نذهب إلى كل بقعة وصل أجدادنا إليها على ظهر الخيول، ونهتم بتلك المناطق”.
وأضاف: “نحن لا نعرف السلطان سليمان القانوني بالشخصية التي يظهر فيها في المسلسل”، لافتا إلى أن الأخير قضى 30 عاما من عمره على ظهر الخيول في إطار الحروب والفتوحات التي خاضها.
وأعرب أردوغان عن تنديده بمخرجي هذا النوع من المسلسلات، وأصحاب القنوات التلفزيونية التي تعرضها، منوها بأنه ينتظر قرارا قضائيا بهذا الشأن، رغم تحذير المعنيين بالمسلسل.

ورغم شعبية المسلسل، الذي يعرض في العالم العربي والعديد من الدول الأوروبية، صدرت الكثير من الانتقادات له واتهمته بتشويه صورة السلطان سليمان.
ويلقب السلطان سليمان بـ”القانوني” أو “المشرّع” لأنه قام بتشريع الكثير من القوانين للدولة العثمانية، التي بلغت أكثر من 200، بينما يقدمه المسلسل بصورة السلطان المحاط بالنساء.