• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 16 سبتمبر 2021 على الساعة 13:00

تراجعو بمركز واحد.. “الفيفا” تضع أسود الأطلس في المركز 33 عالميا

تراجعو بمركز واحد.. “الفيفا” تضع أسود الأطلس في المركز 33 عالميا Moroccan players gather prior to the extra time during the 2019 Africa Cup of Nations (CAN) Round of 16 football match between Morocco and Benin at the Al-Salam Stadium in the Egyptian capital Cairo on July 5, 2019. (Photo by OZAN KOSE / AFP) (Photo credit should read OZAN KOSE/AFP via Getty Images)

تراجع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في تصنيف المنتخبات الدولية الصادر اليوم الخميس (16 شتنبر)، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، برسم شهر شتنبر الجاري، بمركز واحد حيث حل في المركز 33 بـ1493 نقطة، بعدما كان متمركزا في الرتبة 32 خلال الشهر الماضي.

وعلى الصعيد القاري، احتل أسود الأطلس المركز الرابع وراء منتخبات السنغال (المرتبة 20)، وتونس (المرتبة 25)، والجزائر (المرتبة 30).

وعربيا جاء المنتخب المغربي في المركز الثالث بعد تونس والجزائر.

من جانبه، حقق المنتخب الليبي أكبر قفزة في هذا التصنيف ببلوغه المركز الـ110، بعدما كان محتلا المركز الـ122 على المستوى الدولي، بفضل فوزه مؤخرا على منتخبي الغابون وأنغولا في تصفيات كأس العالم 2022.

وعلى المستوى العالمي، حافظ منتخب بلجيكا على مقعده في الصدارة، في ترتيب المنتخبات على المستوى الدولي، وجاء منتخب البرازيل في المركز الثاني، وحل منتخب انجلترا إلى المركز الثالث، في حين تراجع منتخب فرنسا إلى المركز الرابع، واحتل منتخب إيطاليا بطل أوروبا في المركز الخامس.